موضة,جمال,صحة,الديكور

عشرة نصائح لتقوية علاقتك بشريك حياتك

عشرة نصائح لتقوية علاقتك بشريك حياتك

عندما تكوني في علاقة من الطبيعي أن تواجهي بعض الصعوبات، لأن ليس من السهل أن تتفهمي الشخص الذي أمامك دائماً بسهولة، وذلك طبيعي ويتطلب وقت للتعود. لقد قمنا بجمع بعض النصائح بناءً خبرتنا الشخصية لتساعدك على تلافي أي مشاكل:

قومي بالعد لثلاثة

بالرغم من أن هذه الطريقة قد تكون مبتذلة، فهي نافعة ومفيدة. لنفترض مثلاً أنك في جدال مع رفيقك، خطيبك أو زوجك ويبدأ الجدال في الإشتداد، لو أكملتوا الموضوع بهذه الطريقة لن تتوصلوا لحل مفيد أبداً. لو كنتي على وشك أن تقولي شيء جارح، توقفي، وعدي لثلاثة، ونحن متأكدون أنك بعدها سوف تفكرين مرتين قبل أن تقولي ذلك بصوت عالي.

فكر قبل أن تتصرف

بالرغم من أن هذه النقطة قريبة من الأولى، ولكنهما تختلفان كثيراً. لنقول أنك اليوم متعبة للغاية ولستي سعيدة، فنصيحتنا لكي هي أن تفكري قبل أن تتكلمي. عندما تكوني في هذه الحالة المزاجية، أحياناً قد تقولي أشياء تندمي عليها لاحقاً وخاصةً لأقرب الناس إليكي.

لا للإستنتاجات الخاطئة

أهم شيء في أي علاقة هو الحديث والتواصل، ولذلك عليك أن تعرفي شريكك جيداً. لو إتبعتي هذه النصيحة فسوف تقللي من الاستنتاجات السلبية عندما ترين شيء قد يبدو خطأ. وهناك شيء مهم أخر، من فضلك لا تسوئي الظن، إلا لو كان لديكي سبب وجيه لذلك، ولكن عموماً اهدئي واسمعي ما الذي يريد قوله أولاً.

الغيرة سلاح ذو حدين

من المهم أن تشعري بالغيرة لكي يشعر بأهميته، ولكن إذا زاد الأمر عن حده لن يعجبه ذلك، وأنت بالطبع لا تريدي أن يحدث ذلك. اعطي له مساحته الخاصة وثقي فيه.

كوني متفهمة

الحياة مليئة بالمسؤليات والضغوط، ولذلك عليكي أن تكوني متفهمة. فمثلاً إن كنتي تنتظريه للذهاب للتبضع، ولكنه كان يومه شاق للغاية في العمل، فلا تضغطي عليه، وإن ذهب معك، فعليكي أن تقدري ذلك، وبالطبع عليه أن يفعل نفس الشيء معك.

حلول الوسط المتفق عليها

لديه عيوبه ولديكي عيوبك، ولكن أهم شيء هو المساومة. إن كان هناك شيء لا يحبه على الإطلاق، طبعاً في حدود المعقول، فيمكنك أن تتخلي عنه. ولكن إن كان هناك شيء لم تستطيعوا الإتفاق عليه، فعليكم أن تتحدثوا مع بعضكم البعض لتصلوا إلى حل يرضي كلتا الطرفين.

إحترام الأخر

الإحترام مهم للغاية، لا نتحدث عن إحترام الوالدين ولكن على كلاً منكما أن يكن للأخر نفس الإحترام في التعامل وعلى الأخص أثناء الجدال.

أنا أسفة كلمة سحرية

لقد مرينا بهذا من قبل، وكما يقولوا أنا أسفة من أصعب الكلمات على الإطلاق. عندما يكون الخطأ من ناحيتك، عليكي أن تعترفي بذلك وألا تعندي. لا تقولي الكلمة بداخل رأسك وإنما قوليها له.

الصراحة

الصراحة عندما يتعلق الأمر بشعورك وغلطاتك مهمة وسوف توفر عليكي كثيراً من المشاكل. إن لم تكوني صريحة وتفصحي عما بداخلك، فتوقعي أن الأمر سيسوء فيما بعد. من الأفضل أن تتحدثي معه ولا تؤجلي الأمر. لاحظي: لا يعني ذلك أن عليكي الشكوى مراراً وتكراراً، لأنه بالتأكيد سوف يمل.

خصصي وقتك

إذا كنتي إمرأة عاملة أم لا، فكل مننا لديه الكثير من المسؤليات ويصبح من الصعب عمل كل شيء في نفس الوقت. عليكي أن تختاري كيف تخصصي وقتك! خصصي وقت له لطبخ وجبته المفضلة، شاهدي معه مبارة لفريقه المفضل أو تحدثي معه. من الجميل أن تجدوا وقت للتواصل بأشياء تستمتعون بفعلها.

هذه النصائح سوف تكون مفيدة للغاية لعلاقة ناجحة وقوية. وتذكري ألا تحملي الكثير على عاتقك، فلن يكون ذلك مفيداً لكي أبداً.