موضة,جمال,صحة,الديكور

١٠ أسباب لزيارة مصر

١٠ أسباب لزيارة مصر

عند اختيارك لمكان لقضاء عطلتك يجب ان تضع بعض الأشياء في الإعتبار، يجب أن يكون مكان يمكنك الاسترخاء فيه والاستمتاع به وايضا مكان تستطيع ان تختبر فيه أشياء جديدة لا تراها في بلدك الاصلية. بعد هذا التوضيح فمصر هي بلد غنية جدا كحضارة وكمعالم سياحية ومن عدة اشياء يمكنك اختبارها وتجربتها أثناء زيارتك. فيما يلي بعض الأسباب لزيارة مصر قبل انتهاء العام ٢٠١١.

١-الناس:لكل شعب شئ ما يميزهم وبالرغم من اننا لا نحب التصنيف، فان المصريين معروفون ببعض الخصال الجميلة، فان روح الدعابة لديهم قد رأها العديد حتى في فترة الثورة تجد أطرف الشعارات للتعبير عن اعتراضاتهم. كما تجد ايضا الصدق والمرح والضيافة ودائما متواجدين للمساعدة. اذا أردتوا رأينا، فخصال شعب بلد معين دائما تساعد على جعل أجازتك لا تنسى.

٢-المعالم السياحية:اذا اردنا ذكر كل المعالم السياحية والأثرية التي يمكنك زيارتها في مصر فسوف تكون قائمة طويلة جدا، فبداية بالقاهرة، أكبر مدينة في الشرق الأوسط وأفريقيا، فهي المكان الذي تستطيع رؤية المزج بين الحديث والعتيق (الأهرامات، أبو الهول، المتحف المصري، سقارة، الرحلات النيلية، ومصر القديمة).

الاسكندرية ايضا مدينة مليئة بالمفاجآت و سوف تستمتع اكثر اذا زرتها في الصيف حيث انها منطقة ذات اقبال عال، خاصة اذا اتجهت بضعة اميال وصولا الى الساحل الشمالي.

يمكنك ايضا الاستمتاع بالشمس والبحر والرمال في شرم الشيخ والغردقة، اي انها رحلة الاسترخاء المطلقة، الرياضات المائية مثل الغطس والغوص وركوب الأمواج يقبل عليها الجميع، والغطس بالتأكيد يجب اختباره خاصة في الغردقة حيث الأعشاب المرجانية الملونة والنادرة التي تذهل الغواصين.

يوجد ايضا الأقصر وأسوان وهما بالتأكيد المفضلين لدينا، البعض ينظر الى الأقصر على أنها أكبر متحف مفتوح في العالم ويحتوي على أشهر المناطق مثل الكرنك، معابد الأقصر، ووادي الملوك والملكات. أجمل وقت لزيارة أسوان تكون في الشتاء حيث يمكنك الاستمتاع بالمتحف النوبي ومسلة حتشبسوت الغير مكتملة وجزيرة فيلة، والأطعمة الشرقية هناك بالطبع جديرة بالذكر.

٣-الموضة:بالرغم أن المصريين قد لا يتفقوا، انما مصر بها العديد من مناطق التسوق المميزة، فاذا كنت تبحث عن المنتجات العالية المستوى أو المصممين الجدد الذين تأثرت أعمالهم بثقافة الشرق الأوسط الجميل أو قطع الحلي المميزة، فأنت بالتأكيد ستجد ما تريد. وخان الخليلي هو المكان الأمثل للاستمتاع بالمزيج الشرقي، شراء الهدايا، والحلي والملابس و في نفس الوقت اختبار الجو الشرقي. وعزة فهمي هي من أكبر مشاهير مصر في العالم بالحلي المميز والرائع. أما بالنسبة للمحلات عالية المستوى، فاننا نوصي أن تقوموا بزيارة فيرست مولأو هيب بوتيك، لالوتشي، فيلا بابوشكا، أميوز، ومنايا. أما عن المصممين المتميزين، فلا يمكن ان ننسى أمينة خليل، الحرية، بوهيمي شرقي، شبشبي، نهال باشا، كارما، نونيز، بهية، نازيكاوتستمر القائمة، ما يهم هو أن جميعهم موهوبين جدا وستحصل على منتجات فريدة من نوعها. احرص على ان تتواصل معنا اذا احتجت الى مساعدة أو السؤال عن اتجاهات حينما تكون في القاهرة.

٤-الجو:ما نستطيع قوله عن جو مصر في الوقت الحالي كم هو رائع ليس له مثيل، فهو يدعوا الى الذهول كيف أن الجميع نشيط، مرح، ومتفائل، بداية بالأطفال والشباب الذين ينظفون الشوارع، فالكل يهتف ويعمل بشكل لم يسبق من قبل، فكيف يفوتك روح كهذه؟

٥-الطعام:نحن من النوع الذي يحب ويقدر الطعام الجيد والشهي، وبالتأكيد يوجد العديد من الناس مثلنا بالظبط، كما أن في ايطاليا يوجد الباستا و البيتزا اللذيذة، فهنا يوجد لدينا مأكولاتنا اللذيذة ايضا. هل جربت من قبل الكشري، أو الكباب والكفتة، أو السمبوسك، أو الملوخية، أو الأرز باللبن؟ فهي المفضلة لدى العديد ليس فقط المصريين وانما في العالم كله، فلك أن تتخيل كم هي مشهية ولذيذة.

٦-المناظر الطبيعية:تخيل أنك تقيم في فندق يطل على النيل، فتستمتع في الصباح الباكر بكوب الشاي بينما تتطلع الى هذا المنظر الخلاب، نحن لا نختلق ذلك، فقد سمعنا كثيرا من أصدقائنا بالخارج كم أن هذا المنظر ساحر لا يمكنهم نسيانه منذ أن زاروا مصر. ان لم يكن الفندق الذي تمكث فيه قريب من نهر النيل فاحرص على أن تتمشى على كبري قصر النيل الموجود بجانب ميدان التحرير المشهور.

٧-الحضارة:كما تعلم فان مصر تملك ما يقرب من سبع آلاف سنة من التاريخ والثقافة والحضارة المؤرخة، انها المكان الذي يجتمع فيه الفن والتاريخ والمناظر الخلابة. وبالحديث عن الثقافة فنحن لا يمكن أن ننسى المسرح والأفلام والشعراء الرائعين الذين تصل شهرتهم الى الشرق الأوسط كله.

٨-المناخ:مصر تسطع فيها الشمس طوال السنة، نادرا ما تتساقط فيها الأمطار في فصل الشتاء، كما أنك بالتأكيد سوف تجد المناخ المثالي في احدى مدنها.

٩-المشي:هل سمعت قط عن التمشية الأمتع؟ فلتجرب أن تمشي من كوبري قصر النيل مرورا بميدان التحرير حتى ميدان الاوبرا القديمة (وسط البلد) وقصر عابدين، واخبرنا عن شعورك بعد ذلك فنحن أصابنا الذهول من شدة الروعة.

١٠-تنوع الأماكن:هل أنت من الأشخاص الذين يحبون الاسترخاء، أم أنك من الذين يفضلون الأماكن المزدحمة المليئة بالحياة؟ فمصر تعرف جيدا كيف تشمل العديد من النواحي، مثل السهرات الليلية الخلابة، الأماكن الشرقية، الرحلات النيلية، أو المهارب المطلقة.

بعد ذكر كل هذا فان كان لديك صديق مصري، احرص أن تطلب منه أن يساعدك في تنظيم رحلتك، فهم بالتأكيد سيسعدون لمساعدتكم في الحصول على أفضل العروض ونصحكم بأفضل الأماكن لزيارتها. ان لم يكن لديكم صديق مصري فلا تتردد أن ترسل لنا علىinfo@fustany.comوسوف يساعدك فريق فستاني في مصر على التوجه الى الأماكن الصحيحة، نريد ايضا من الجميع اأن ينضموا الينا ويشاركونا أماكنهم المفضلة في مصر، وأحلى الأوقات أو التجارب. ما أكثر شيئ تحبه في مصر؟